4 أخطاء يوتيوب هي سبب فشل قناتك (تعرف عليها و طريقة حلها )

أخطاء يوتيوب شائعة بين اليوتوبرز الصغار و المبتدئين تعرف عليها و تجنبها من أجل إنشاء قناة يوتيوب ناجحة مع نصائح اليوتيوب لنجاح و جلب مشاهدات و مشتركين
Please wait 0 seconds...
Scroll Down and click on Go to Link for destination
Congrats! Link is Generated

 أحد أكبر الفخاخ التي نراها يقع فيها اليوتوبرز الصغار هي ارتكاب نفس الأخطاء مرارًا وتكرارًا. يمكن أن تكون زلة صغيرة ، مثل نسيان كتابة وصف الفيديو ، أو مشاكل أكبر ، مثل عدم تحسين فيديوهات اليوتيوب لمحرك البحث للمزيد من المشاهدات. في كلتا الحالتين ، تتراكم الأخطاء حتى تتحول إلى مشكلة كبيرة واحدة تهدد مستقبل قناتك.

الخبر السار هنا هو ممكن تصلح هاته الأخطاء في الفيديوهات القادمة ، ولكن الخطوة الأولى هي فهم الخطأ الذي تفعله لكي لا تكرره مرة اخرى.

إذا لم تكن متأكدًا من ما هو الصح و الخطأ . يمكنك البدء من هنا من خلال التعرف على أكثر أربعة أخطاء يوتيوب شيوعًا ، بالإضافة إلى كيفية تصحيحها, 

الخطأ الأول : طلب من مشاهدين فيديوهات يوتيوب القصيرة بمشاهدة فيديو طويل .

YouTube Short هي ميزة جديدة تتيح لليوتوبرز رفع مقاطع فيديو قصيرة تصل مدتها إلى 60 ثانية. وهي مصممة للتنافس مع منصات مثل TikTok و Instagram Reels. ومع ذلك ، قد يميل بعض منشئي المحتوى إلى استخدام YouTube Short كطريقة للترويج لفيديوهاتهم الطويلة ، من خلال مطالبة المشاهدين بالنقر على الرابط لمشاهدة الفيديو الكامل على قناتهم. هذا خطأ لعدة أسباب.

  1.  لا يهتم مشاهدو YouTube Short بالضرورة بمقاطع الفيديو الطويلة. قد يكون لديهم تفضيلات وتوقعات ونطاقات اهتمام مختلفة عن مشاهدي اليوتيوب العاديين. قد يؤدي مطالبتهم بمشاهدة مقاطع فيديو أطول إلى إزعاجهم أو جعلهم يفقدون الاهتمام بمحتواك.
  2.  لم يتم تحسين YouTube Short لتوجيه حركة المرور إلى مقاطع الفيديو الطويلة. على عكس مقاطع فيديو يوتيوب العادية ، لا تحتوي YouTube Short على Outro أو بطاقات أو تعليقات توضيحية يمكنها توجيه المشاهدين إلى مقاطع فيديو أخرى. الطريقة الوحيدة لربط مقطع فيديو طويل من YouTube Short هي وضعه في الوصف أو التعليقات ، والتي تكون غير واضحة و أيظا غير قابلة للنقر على الأجهزة المحمولة.
  3.  قد يكون لـ YouTube Short تأثير سلبي على أداء قناتك وتحليلاتها. يتم احتساب فيديوهات يوتيوب القصيرة على أنها مشاهدات منتظمة على يوتيوب ، ولكنها تتمتع بوقت مشاهدة أقل بكثير من مقاطع الفيديو الطويلة. قد يقلل هذا من متوسط مدة المشاهدة لمنشئ المحتوى ومقاييس الاحتفاظ بالجمهور ، والتي تعد من العوامل المهمة لخوارزمية يوتيوب وتحقيق الدخل.

لذلك ، يجب عليك تجنب مطالبة مشاهدي YouTube Short بمشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة. بدلاً من ذلك ، يجب أن تركز على إنشاء محتوى جذاب وأصلي لـ YouTube Short يمكن أن يجذب جمهورًا جديدًا ومتنوعًا. يجب عليك أيضًا استخدام  YouTube Short كوسيلة لعرض شخصيتك وعلامتك التجارية ، وبناء قاعدة جماهيرية موالية قد تشاهد في النهاية مقاطع فيديو طويلة خاصة بك أو حتى ممكن تقترح يوتيوب عليهم فيديوهات طويلة من قناتك .

الخطأ الثاني : الكتابة بخط غير واضح في الصورة المصغرة

هل تضيف نصًا إلى الصور المصغرة على يوتيوب؟ إذا كان الأمر كذلك ، فانتقل إلى الصفحة الرئيسية لقناتك وتصفح قسم الفيديو. صفًا تلو الآخر ، انظر إلى كل صورة مصغرة ، واسأل نفسك سؤالًا مهمًا: هل يمكنني قراءة الكلمات بسهولة ، أم أنها تستغرق بضع ثوان؟ لأن تحميل صورة مصغرة بنص محير هو خطأ فادح على يوتيوب!

بدلاً من استخدام الخطوط الفاخرة ، ضع هذه النصائح في الاعتبار:

  • التزم بخطوط بسيطة ، واجعل نصك كبيرًا.
  • اختر الألوان التي تخلق تباينًا واضحاً و متناسقة بين النص و الصورة أو الخلفية .
  • لا تستخدم أبدًا نصًا أحمر بدون حواف أوحدود تكسر اللون (من الصعب قراءته).

إليك في ما يلي بعض من المشاكل التي قد تسببها خط غير واضح :

  1. يمكن أن يؤدي جعل الكتابة في الصورة المصغرة الخاصة بك صعبة القراءة الى إزعاج المشاهدين ، الذين قد يتخطون الفيديو الخاص بك إذا لم يتمكنوا من أستيعاب الكلام بسرعة.
  2. أبظا قد يسبب تقليل نسبة النقر إلى الظهور (CTR) ، وهي النسبة المئوية للأشخاص الذين يرون الصورة المصغرة الخاصة بك وينقرون عليها. يمكن أن تؤثر نسبة النقر إلى الظهور المنخفضة سلبًا على تصنيف الفيديو الخاص بك وظهوره على خوارزمية اليوتيوب.
  3. يمكن أن يؤدي أيظا إلى تضليل أو إرباك المشاهدين ، الذين قد يتوقعون شيئًا مختلفًا عما يقدمه الفيديو الخاص بك . يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل وقت المشاهدة والتفاعل ، وهي عوامل مهمة أيضًا لخوارزمية اليوتيوب.
  4. يمكن أن يؤدي أيظا إلى الإضرار بصورة قناتك ومصداقيتها ، حيث يمكن أن يجعلك تبدو غير محترف أو كسولًا أو غير أمين. قد يفقد المشاهدون ثقتهم بك وبجودة المحتوى الخاص بك.

لذلك ، من الأفضل أن تجعل نص الصورة المصغرة واضحًا ومقروءًا وملائمًا لموضوع الفيديو الخاص بك. بهذه الطريقة ، يمكنك زيادة فرصك في الحصول على المزيد من المشاهدات والمشتركين.

الخطأ الثالث : تصوير فيديو بإظائة سيئة

خطأ شائع آخر يرتكبه أغلب اليوتوبرز الصغار وهو عدم الانتباه إلى إضاءة الفيديو. لا تعتقد أن محتوى الفيديو الخاصة بك أهم من جودة الإضاءة لديك.

هذا خطأ قد يكلفك المشاهدات والمشتركين . إليك بعض الأسباب التي تجعل نشر فيديوهات ذات إضاءة سيئة من أكبر الاخطاء غلى اليوتيوب .

  • الإضاءة السيئة تجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تبدو غير احترافية ومنخفضة الجودة. من المرجح أن ينقر الأشخاص بعيدًا عن مقاطع الفيديو الخاصة بك إذا رأوا أنك لا تهتم بالجانب المرئي في فيديوهاتك .
  • تؤثر الإضاءة السيئة على مزاج ونغمة مقاطع الفيديو الخاصة بك. اعتمادًا على نوع مقاطع الفيديو التي تنشئها ، قد ترغب في خلق جو أو عاطفة معينة مع الإضاءة الخاصة بك. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بعمل فيديو كوميدي ، فقد ترغب في استخدام إضاءة ساطعة ومبهجة. إذا كنت تقوم بعمل فيديو رعب ، فقد ترغب في استخدام إضاءة مظلمة ومخيفة. يمكن أن تؤدي الإضاءة السيئة إلى تدمير التأثير وجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أقل جاذبية.
  • قد تجعلك الإضاءة السيئة تبدو أسوأ أمام الكاميرا. يمكن أن يكون للإضاءة تأثير كبير على كيفية ظهورك على الشاشة. يمكن أن يؤثر على لون بشرتك وملامح وجهك ولون شعرك والمزيد. يمكن أن تجعلك الإضاءة السيئة تبدو باهتًا أو متعبًا أو حتى مريضًا. 

يمكنك مشاهدة دورات و فيديوهات لتتعلم فن الإظاءة , هاته المهارة مهمة في عالم اليوتيوب, بعد تعلمها ستتمكن من نقل فيديوهاتك الى مرحلة جديدة أكثر إبداعا .

الخطأ الرابع : عمل فيديوهات من السهل تقليدها 

يعد نشر فيديوهات فريدة بأفكار جديدة من أفضل الطرق للتميز على اليوتيوب. لذالك لا تقم بفعل ما يفعله الآخرون.

إذا كنت تستخدم فكرة فيديو عمرها 10 سنوات ويكررها ملايين الأشخاص كل يوم ، فما الذي يجعلك مختلفًا عنهم؟ ما الذي سيجده المشاهدون في الفيديو الخاص بك ولم يجده في الفيديوهات الأخرى؟

إذا كنت ترغب في النجاح على اليوتيوب وبناء هوية قوية لقناتك ، فيجب عليك تجنب إنشاء مقاطع فيديو يمكن لأي شخص تقليدها والتركيز بدلاً من ذلك على إنشاء محتوى يُظهر شخصيتك أو مهاراتك و خبرتك و شغفك.


إرسال تعليق

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
امم عذراً !
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
ثم إكتشاف مانع إعلانات !
لقد اكتشفنا أنك تستخدم مــانع إعلانات في متصفحك.
تُستخدم العائدات التي نحققها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا ،لذالك نرجوا منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء لمانع الإعلانات الخاص بك .
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.