سر جلب مشتركين يوتيوب و الحفاظ عليهم و بناء قناة يوتيوب ناجحة

السر الاكبر لكسب و زيادة مشتركين اليوتيوب و الحفاظ عليكم لتكبير قناتك على يوتيوب و بناء قناة ناجحة و مجتمع كبير متفاعل
Please wait 0 seconds...
Scroll Down and click on Go to Link for destination
Congrats! Link is Generated

 يعد إنشاء قناة على اليوتيوب مهمة سهلة. لكن الصعب هو جذب عدد كافٍ من المشاهدين حتى تتمكن في النهاية من تحويلهم إلى مشتركين. بعد ذلك ، إنها لعبة احتفاظ مستمرة ، حيث تفعل كل ما في وسعك للحفاظ على هؤلاء المشتركين بدلاً من فقدانهم بمرور الوقت.

لكن هل تعلم أن الجميع يفقد المشتركين أحيانًا؟ من الطبيعي حدوث انخفاض طفيف ، خاصةً عندما يحذف يوتيوب حسابات السبام أو الأشخاص الغير مهتمين من الأساس بمحتواك. لكن بشكل عام ،فأنت تريد أن يستمر جمهورك في النمو بينما تطارد أهدافًا أخرى ، مثل تحقيق الدخل و تكبير العلامة التجارية.

إذًا ، كيف تحافظ على ارتفاع عدد المشتركين في قناتك على اليوتيوب؟ الامر يتلخص في سر واحد:

في تقرير حديث حول سلوكيبات المستهلكين ، سألت Hubspot أكثر من 1000 شخص عن سبب انضمامهم إلى المجتمعات عبر الإنترنت. مما لا يثير الدهشة ، أن أهم الأسباب كانت الاستمتاع ومشاركة الاهتمامات المشتركة والبقاء على اتصال مع الآخرين - وهي نفس الأهداف التي يمتلكها الأشخاص عند التسكع شخصيًا.

لكن هذا مجرد جزء واحد من المعادلة التي نبحث عنها.  فللاستمرار في النمو، يحتاج المجتمع إلى الظهور بشكل متكرر ، والتفاعل مع الآخرين ، وإلهام المزيد عم طريق التواصل. إذن ما الذي يجعل الناس يلتزمون بهذه السلوكيات؟

وفقًا للتقرير نفسه ، أبلغ أعضاء المجتمع عن سبع فوائد للانضمام إلى مجموعة عبر الإنترنت:

تعلم شيء جديد (39٪)

الحصول على الأفكار والإلهام (31٪)

لقاء أشخاص لهم نفس الاهتمامات (29٪)

الترفيه (27٪)

زراعة الشعور بالانتماء (23٪)

إيجاد نظام دعم (21٪)

الهروب من حياتهم اليومية (19٪).

وهذا يفسر سبب عدم انضمام بعض الأشخاص إلى المجتمعات فقط ؛ يصبحون أعضاء نشطين وطويلي الأمد فيها.

إذن ماذا يعني هذا لنا كيوتيوبرز ؟ أو صانع محتوى .

الجدير بالذكر أن الناس يريدون أكثر من الترفيه. إنهم يبحثون عن مساحات آمنة للاستمتاع ومشاركة الاهتمامات المشتركة وتنمية الشعور بالانتماء - حتى على اليوتيوب.

هذا هو السر: الترفيه + بناء مجتمع = اكتساب مشتركين جدد والاحتفاظ بالمشتركين القدامى.

الخطوة 1: كيف تبني مجتمع خاص بك على اليوتيوب.

من أين يأتي المشتركون؟ من هم المبدعين الذين ينجذبون إليهم؟ ستجد الإجابات التي تحتاجها في ثلاث عادات قوية.

1. ابدأ بشغف أو هواية أو اهتمام

من خلال البحث أعلاه ، نعلم أن الأشخاص ينضمون إلى المجتمعات لتعلم شيء جديد أو العثور على الإلهام. لهذا السبب يجب أن تبدأ قناة على اليوتيوب تركز على شغفك أو هوايتك المتميز فيها. بعد ذلك ، يمكنك جذب مشاهدين متشابهين في التفكير والذين من المرجح أن يشتركوا في قناتك.

بالإضافة إلى ذلك ، من السهل التحدث حول موضوع تعرف عنه الكثير. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو بسرعة , وأيظا من غير المرجح أن تتخلى عن شيء أنت تحبه.

2. كن على طبيعتك

بغض النظر عن نوع القناة التي تنشئها ، كن نفسك. هذا لا يعني أن عليك الإفراط في مشاركة حياتك الشخصية مع المشاهدين أو السماح للغرباء بالدخول في حياتك. لكن يجب أن تنفتح على الناس حول الموضوعات التي تهتم بها مع إظهار شخصيتك.

لا تخف من أن تصبح عاطفيًا أيضًا. وجدت دراسة أجرتها جامعة شيكاغو أن رواد السينما يولون المزيد من الاهتمام للمشاهد العاطفية التي تربطهم بالتجربة الإنسانية .

كل هذا يساعدك في بناء مجتمع بشكل أسرع. عندما يتعرف المشاهدون عليك ، يصبح من السهل عليهم التعرف على بعضهم البعض!

3. جرب أفكار الفيديو

أنت لن تعرف أبدا ماذا سيحدث في قناة يوتيوب. هذا هو سبب أهمية التجربة ، سواء كنت تجرب تنسيقات جديدة لرواية القصص أو أفكار فيديو.

ولحسن الحظ ، لديك الكثير للاختيار من بينها. هناك مقالب وفلوجات ودروس تعليمية وأسئلة وأجوبة ومقاطع فيديو تفاعلية وحتى تحديات يوتيوب. عندما تجد مفهومًا يمنحك المزيد من المشاهدات بشكل متكرر ، التزم به!

الخطوة 2: كيفية الحفاظ على المشتركين الذين اكتسبتهم

بناءً على البحث السابق، فإن تشجيع الأشخاص على العودة إلى قناتك يتلخص في تفاعلهم. تتلخص هاته النصيحة في: "جعل مقاطع الفيديو ترغب في مشاهدتها"، يبحث الناس عن مجتمعات حميمة حيث يمكنهم الحفاظ على المتعة .

1. اجعل المشاهدين جزءًا من عملية الإنشاء

ربما تكون قد أنشأت قناة على يوتيوب للتعبير عن نفسك ، لكنك في النهاية تنشئ مقاطع فيديو للجمهور. يعد تضمينهم في عملية إنشاء الفيديو طريقة ممتازة لكسب ثقتهم.

يمكنك القيام بذلك عن طريق التالي:

  • استطلاع رأي المشاهدين حول الفيديو الذي يجب أن تقوم بإنشائه 
  • تصوير سؤال وجواب حيث تسمي كل شخص قبل الإجابة على سؤاله
  • إبراز تعليقات اليوتيوب الداعمة في نهاية الفيديو الخاص بك
تجعل هذه الإجراءات الناس يشعرون بأنهم مرئيون و نرحب بهم. إنك تساعدهم في التواصل معك (ومع بعضهم البعض) بمجرد الاعتراف بوجودهم!

2. الرد على تعليقات يوتيوب

حاول قدر المستطاع الرد على التعليقات التي يتركها الأشخاص أسفل مقاطع الفيديو الخاصة بك. إنها تحافظ على تفاعل الأشخاص ، وقد تلهم رؤية ردودك الآخرين لترك المزيد من التعليقات. كل ما عليك فعله هو أن تكون اجتماعيًا أولاً!

3. إنشاء مساحة تجمع للمشتركين لديك

من الناحية الفنية ، يعد يوتيوب بالفعل مساحة للتجمع. لكن في بعض الأحيان تحتاج إلى إعداد تجمع أكثر حميمية.

يمكنك المضي قدمًا من خلال عمل البث المباشر الأسبوعي أو الدردشة مع المشاهدين في علامة التبويب "المجتمع". إذا سارت الأمور على ما يرام ، فجرّب المساحات المخصصة للأعضاء فقط خارج يوتيوب، مثل خادم Discord أو مجموعة Facebook أو Patreon. يساعد توفير مساحة مخصصة الأشخاص على الاتصال بشكل أسرع!

4. تنمو مع جمهورك على مر السنين

مع مرور الوقت ، سيكبر جمهورك وأكثر ويصبح أكثر نظجاً . قد لا يكونون هم نفس المراهقين الذين بدأت رحلة اليوتيوب معهم قبل خمس سنوات ، لذا انتبه لنموهم.

هل تغيرت تطلعاتهم؟ هل ما زالوا يهتمون بنفس الأشياء؟ هل تلاحظ التعليقات التي تكتب؟ مثلا، "لا مزيد من المقالب؟" إذا كان الأمر كذلك ، فقد حان الوقت للتحول.

5. استمر في الظهور

أخيرًا ، لا يمكن أن يكون لديك مجتمع متفاعل على اليوتيوب بدون الظهور باستمرار. من السهل أن تفقد المشتركين بسبب عدم وجود جدول زمني لرفع فيديوهات أو الاختفاء لفترات طويلة. استمر في الظهور لجمهورك ، وسيظهرون لك!

شكرا على حسن القراءة .

إرسال تعليق

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
امم عذراً !
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
ثم إكتشاف مانع إعلانات !
لقد اكتشفنا أنك تستخدم مــانع إعلانات في متصفحك.
تُستخدم العائدات التي نحققها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا ،لذالك نرجوا منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء لمانع الإعلانات الخاص بك .
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.