فيديوهات يوتيوب القصيرة 2023 كيف تربح منها حسب آخر تحديث 1 فبراير

شروط اليوتيوب الجديدة لربح من الفيديوهات القصيرة 2023 , كل ما تريد معرفته متطلبات تحقيق الدخل و سياسات تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو القصيرة على يوتيوب
Please wait 0 seconds...
Scroll Down and click on Go to Link for destination
Congrats! Link is Generated

 مقاطع فيديو يوتيوب القصيرة هي مقاطع فيديو قصيرة يمكن أن تصل مدتها إلى 60 ثانية ، وهي مصممة لمشاهدتها على الأجهزة المحمولة. تتشابه يوتيوب شورت مع مقاطع تيك توك كما أصبحت تحظى بشعبية كبيرة بين اليوتوبرز والمشاهدين. ومع ذلك ، حتى وقت قريب ، لم تكن هناك طريقة لمنشئي المحتوى لاستثمار مقاطع الفيديو القصيرة مباشرةً من يوتيوب. بدلاً من ذلك ، كان عليهم الاعتماد على صندوق YouTube Shorts ، الذي كان عبارة عن تمويل بقيمة 100 مليون دولار وزعه يوتيوب على أفضل منشئي المحتوى القصير بناءً على التفاعلات و المشاهدات .

لكن مع بدابة 1 فبراير 2023 ، قدم يوتيوب نموذجًا جديدًا لتحقيق الدخل من الفيديوهات القصيرة التي تتيح لمنشئي المحتوى جني الأموال من الإعلانات التي يتم عرضها بين مقاطع الفيديو في موجز الفيديوهات القصيرة. هذا النموذج الجديد يحل محل YouTube Short Fund ويعتمد على نظام تقاسم الإيرادات.

 في هذا المقال ، سأشرح متطلبات وسياسات كسب المال باستخدام مقاطع فيديو يوتيوب القصيرة وفقًا لآخر تحديث 2023.

متطلبات تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو القصيرة على اليوتيوب .

لكي تكون مؤهلاً لتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو القصيرة على يوتيوب، يجب أن تستوفي لمتطلبات التالية:

  1. يجب أن تكون جزءًا من برنامج شركاء YouTube Partner Program (YPP) ، مما يعني أنك بحاجة إلى ما لا يقل عن 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة في الأشهر الـ 12 الماضية.
  2. يتعين عليك الموافقة على البنود والشروط الجديدة لبرنامج شركاء يوتيوب بحلول 10 يوليو 2023 ، والتي تتضمن الاشتراك في ثلاث وحدات لتحقيق الدخل: وحدة تحقيق الدخل في صفحة المشاهدة ، ووحدة تحقيق الدخل القصير ، والملحق التجاري للمنتجات. تغطي هذه الوحدات طرقًا مختلفة لكسب المال على يوتيوب، مثل الإعلانات على مقاطع الفيديو الطويلة ، والإعلانات على مقاطع الفيديو القصيرة ، وميزات مثل عضويات القناة و Super Chat.
  3. يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 10 ملايين مشاهدة صالحة في الـ 90 يومًا الماضية. المشاهدات الصالحة هي تلك التي تتبع إرشادات المحتوى الملائم للمعلنين ولا يتم إنشاؤها بوسائل مزيفة أو سبام.
  4. تحتاج إلى إنشاء مقاطع فيديو شورت أصلية لا تنتهك سياسات يوتيوب بشأن المحتوى المتكرر والمعاد استخدامه ، وإرشادات المجتمع ، وشروط الخدمة ، وحقوق الطبع والنشر ، وسياسات برنامج جوجل أدسنس .

سياسات تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو القصيرة على YouTube

بمجرد استيفائك لمتطلبات تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو القصيرة على يوتيوب، يجب عليك اتباع هذه السياسات:

  • يمكنك كسب المال فقط من الإعلانات التي يتم عرضها بين مقاطع الفيديو في موجز الشورتات. لا يمكنك كسب المال من الإعلانات التي يتم عرضها على صفحة قناتك أو على منصات أخرى.
  • يمكنك كسب المال فقط من مشاهدات المحتوى التي تتبع إرشادات المحتوى الملائم للمعلنين. هذا يعني أنك بحاجة إلى تجنب المحتوى الغير مناسب أو الضار أو البغيض أو المضلل أو الغير قانوني.
  • يمكنك فقط كسب المال من مشاهدات المحتوى الأصلي والغير منسوخ أو المعاد استخدامه من مصادر أخرى. هذا يعني أنك بحاجة إلى إضافة قيمة وإبداع لمقاطع الفيديو القصيرة وليس مجرد إعادة تحميل أو تجميع مقاطع من الآخرين.
  • يمكنك فقط كسب المال من مشاهدات المحتوى المتوافقة مع مكانة القناة وجمهورها. هذا يعني أنك بحاجة إلى إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ذات صلة وجذابة للمشاهدين وليست رسائل غير مرغوب فيها أو تتلاعب بها.

في الختام ,أتمنى أن يكون هذا المقال مفيد بالنسبة لك و تخرج منه بمعرفة شاملة لطريقة تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو القصيرة على اليوتيوب .

إرسال تعليق

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
امم عذراً !
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
ثم إكتشاف مانع إعلانات !
لقد اكتشفنا أنك تستخدم مــانع إعلانات في متصفحك.
تُستخدم العائدات التي نحققها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا ،لذالك نرجوا منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء لمانع الإعلانات الخاص بك .
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.