7 طرق الربح من قناة يوتيوب في عام 2023

أفضل طرق الربح من قناة يوتيوب في عام 2023 , 7 طرق لـ ربح المال من الأنترنت من خلال قناة يوتيوب الربح من بث مباشر و عضويات قناة يوتيوب و Super Thanks
Please wait 0 seconds...
Scroll Down and click on Go to Link for destination
Congrats! Link is Generated

 لقد أحدث يوتيوب ثورة في الطريقة التي نستهلك بها محتوى الفيديو وأدى إلى ظهور جيل جديد من المبدعين الذين حولوا شغفهم إلى مصدر دخل. مع أكثر من 2.5 مليار مستخدم نشط شهريًا ، يعد يوتيوب ثاني أكبر محرك بحث بعد جوجل وأصبح منصة مفضلة لمنشئي المحتوى لعرض مواهبهم وكسب المال ، من المتوقع أن يتطور يوتيوب بشكل أكبر ، مع طرق جديدة للكسب من مقاطع الفيديو. في هذا المقال ، سنناقش أفضل 7 طرق الربح من قناة يوتيوب  في عام 2023 ، واستكشاف الفرص التي تنتظر صانعي المحتوى.

من أشهر طرق ربح المال من اليوتيوب هي الإنظمام إلى برنامج شركاء يوتيوب YPP . 
برنامج شركاء يوتيوب (YPP) هو واحد من أشهر الطرق لتحقيق الأرباح من اليوتيوب. يتيح هذا البرنامج لليوتوبرز الذين يستوفون شروطًا معينة، مثل 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة، الحصول على إيرادات من الإعلانات التي تعرض في فيديوهاتهم. ويتم دفع الأرباح عن طريق برنامج Adsense المرتبط بقناة يوتيوب. كما توجد طرق أخرى لتحقيق الأرباح من يوتيوب، سنتعرف عليها حالا .
لمعرفة المزيد حول الربح من قناة يوتيوب عبر الإعلانات يمكنك قراءة هذا الدليل الشامل 

طرق إضافية لتحقيق الدخل على يوتيوب

يُعد أدسنس يوتيوب مفيدًا و نربحاً ، لكنه ليس وسيلة مستقرة لربح بالنسبة لمنشئي المحتوى. ترتفع أسعار الإعلانات وتنخفض ، لذا يصعب جني نفس المبلغ من إعلانات الفيديو كل عام.

هذا هو سبب أنه من المفيد فهم معدلات التكلفة لكل ألف ظهور. تشير التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) إلى المبلغ المالي الذي يدفعه المعلنون لكل 1000 مشاهدة فيديو على يوتيوب . تختلف المعدلات اعتمادًا على مكان قناتك وخصائص الجمهور الديمغرافية والمزيد.

هل تريد كسب دخل ثابت على يوتيوب؟ فيما يلي طرق إضافية لكسب المال من الفيديوهات الخاصة بك.

صفقات رعاية و صفقات مع علامات التجارية

صفقات الرعاية وصفقات مع أصحاب العلامات التجارية هي عبارة عن شراكات بين مالكي القنوات والشركات التي ترغب في الترويج لمنتجاتها أو خدماتها عبر الفيديوهات. هذه الصفقات تعتبر وسيلة مهمة لزيادة الدخل بنسبة لليوتوبرز.  وكذلك بالمقابل وسيلة لزيادة الوعي والولاء للعلامات التجارية. لإبرام صفقة رعاية ناجحة، يجب على مالك القناة أن يتوافق مع قيم وأهداف الشركة، وأن يقدم محتوى جذاب وموضوعي يعكس رأيه الشخصي دون التأثير على مصداقيته. كما يجب على الشركة أن تحترم حرية المؤثر في اختيار طريقة عرض المنتج أو الخدمة.

على عكس الريح من شراكة يوتيوب ، لا تحتاج إلى 1000 مشترك والكثير من وقت المشاهدة للاستفادة من هذه الصفقات. من المفيد بالطبع وجود المزيد من المشتركين و المشاهدات لكن مجموعة رائعة من مقاطع الفيديو هي الأكثر أهمية. و ستكون جاهزًا للبحث عن عروض رعاية على يوتيوب .

التسويق بالعمولة

هل تعلم أنه يمكنك كسب المال من خلال الإعلان عن روابط المنتجات على يوتيوب؟ يطلق عليه التسويق بالعمولة، وهو مصدر دخل سهل . تابع معي طريقة التسويق بالعمولة على موقع يوتيوب للمبتدئين .

  1. قم بالتسجيل في مواقع محتلفة توفر لك برنامج تسويق بالعمولة مع شركات و علامات تجارية.
  2. احصل على روابط منتجات مخصصة لمشاركتها مع جمهورك على اليوتيوب.
  3. اربح عمولة عندما يشتري المشاهدون أشياء باستخدام الرابط الخاص بك.

أوصي بالتسجيل في برنامج Amazon Associates. ستتمكن من الوصول إلى مئات الروابط المخصصة للمنتجات بشكل يومي.
بعد ذالك ضع هذه الروابط في فيديواتك على اليوتبوب (في قسم الوصف) .

تلميح:إذا قمت بعمل برنامج تعليمي لكاميرا GoPro (على سبيل المثال) ، اطلب من المشاهدين استخدام رابط  الإحالة الخاص بك عند شراء المنتج.

وفقًا لـ Amazon ، تصل العمولات إلى 10٪ على كل مبيعة. لذلك إذا قضيت بعض الوقت في الترويج للروابط ، فستجني قدر كبير من المال.

عضويات قناة يوتيوب Memberships

ربح من عضويات قناة يوتيوب هو أحد الطرق التي يمكن لليوتوبرز استخدامها لزيادة دخلهم من المنصة. عضوية القناة هي خدمة اشتراك شهرية تمنح المشتركين مزايا حصرية مثل الشارات والرموز التعبيرية والوصول إلى محتوى خاص. لتفعيل هذه الخدمة، يجب أن تكون قناتك مؤهلة للربح من الإعلانات وأن تكون لديك 1000 مشترك على الأقل. كما يجب أن تلتزم بسياسات يوتيوب والقوانين. يمكنك تحديد سعر الاشتراك في قناتك من بين أربعة مستويات مختلفة، وسيحصل يوتيوب على نسبة 30% من الإيرادات. يمكنك ترويج عضوية قناتك من خلال إنشاء فيديوهات تعريفية وإبراز المزايا التي سيحصل عليها المشتركون. كما يمكنك التفاعل مع المشتركين بشكل دوري وتقديم قيمة مضافة لهم.

ربح من البث المباشر على اليوتيوب

إذا كنت لا تقوم بالبث كثيرًا ، فربما تتساءل ، كيف يمكن ربح المال من البث المباشر على اليوتيوب؟

ربح من البث المباشر على اليوتيوب هو أحد الطرق الممكنة لزيادة دخلك من المحتوى الذي تنشره على المنصة. يمكنك عمل بث مباشر عن مواضيع مختلفة تهم جمهورك، مثل الألعاب، الرياضة، التعليم، الترفيه، وغيرها. لكن كيف تربح من البث المباشر؟ هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها:

  • أولاً، يجب أن تكون قد حققت 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهرًا لتتأهل لبرنامج الشركاء في يوتيوب. هذا يسمح لك بتفعيل خاصية تحقيق الربح من قناتك والحصول على إيرادات من الإعلانات والمشتريات السوبر شات والعضويات وغيرها. كما يمكن أن تصل إكراميات السوبر شات الى 500 دولار و تبدأ من 1 دولار.
  • ثانيًا، يجب أن تفعل خاصية البث المباشر من إعدادات قناتك. هذا يسمح لك بالبث عبر كاميرا الويب أو برنامج تشغيل أو جهاز محمول. يجب أن تتأكد من اتصال جيد بالإنترنت وجودة عالية للصورة والصوت.
  • ثالثًا، يجب أن تخطط للبث المباشر بشكل جيد. يجب أن تحدد موضوع البث والهدف منه والجمهور المستهدف. كما يجب أن تحدد موعد البث وتروج له عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقناتك. كما يجب أن تستعد للتفاعل مع مشاهديك والإجابة على تعليقاتهم وأسئلتهم.
  • رابعًا، يجب أن تقدم بثًا مباشرًا ممتعًا ومفيدًا ومحترفًا. يجب أن تكون شخصية وودودة ومؤثرة. يجب أن تقدم محتوى ذو قيمة وجودة لمشاهديك. كما يجب أن تحافظ على انسيابية البث وتتجنب التأخيرات والانقطاعات.
  • خامسًا، يجب أن تقيِّم نتائج البث المباشر وتستفيد منها. يمكنك مراجعة إحصائيات البث من لوحة التحكم في قناتك. هذا يسمح لك بمعرفة عدد المشاهدين والمشاركات والإيرادات التي حققتها من البث. كما يمكنك استخدام رأي مشاهديك لتحسين بث

Super Thanks الخاصة باليوتيوب

البث المباشر ليست الطريقة الوحيدة لربح من خلال "الإكراميات و التبرعات". في العام الماضي ، قدم يوتيوب ميزة Super Thanks للفديوهات التي تتيح للمشاهدين شراء سلع رقمية ، مثل الملصقات أو صور GIF المتحركة ، لإظهار تقديرهم للمحتوى الخاص بك .

يمكن للمشاهدين شراء صور و ملصقات تسمى Super Thanks على فيديو طويل أو قصير. يتم عرض الرسم المتحرك مرة واحدة فقط للمشتري فوق الفيديو. كمكافأة إضافية، يحصل المشترين أيضًا على نشر تعليق مميز وملون وقابل للتخصيص في قسم التعليقات. تتوفر Super Thanks بأسعار مختلفة للمشاهدين للاختيار من بينها .

لكي تستفيد من Super Thanks، يجب أن تكون مؤهلاً لبرنامج YouTube Partner Program وأن تعيش في إحدى الدول التي تدعم هذه الميزة. يمكنك تفعيل أو إلغاء تفعيل Super Thanks لقناتك أو لفيديواتك المحددة من خلال إعدادات YouTube Studio. عندما يشتري أحد المشاهدين Super Thanks، قد ينشر تعليقًا ملونًا في قسم التعليقات على الفيديو كمكافأة. يمكنك مشاهدة من اشترى Super Thanks باستخدام علامة التبويب "Earn" في YouTube Studio.

فيديوهات قصيرة YouTube Shorts 

مؤخراً تلقى منشئو المحتوى بعض الأخبار الرائعة. اعتبارًا من فبراير 2023 ، اختفى صندوق YouTube Shorts رسميًا! يمكن لمنشئي الفيديوهات القصيرة الآن الاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب والبدء في جني الأموال من عائدات الإعلانات. كل ما تحتاجه هو:

1000 مشترك و 10 ملايين مشاهدة أفلام قصيرة عامة مؤهلة في آخر 90 يومًا.

أو

1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة صالحة لمقاطع الفيديو الطويلة.

يمكنك معرفة المزيد حول طريقة الربح من YouTube Shorts خلال هذا الرابط

كان هذا كل شيء أتمنى أن تكونوا إستفدتم أصدقائي .

إرسال تعليق

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
امم عذراً !
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
ثم إكتشاف مانع إعلانات !
لقد اكتشفنا أنك تستخدم مــانع إعلانات في متصفحك.
تُستخدم العائدات التي نحققها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا ،لذالك نرجوا منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء لمانع الإعلانات الخاص بك .
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.